الصحة و الطبسؤال و جوابشاملمواضيع عامة

كيف تختارين الأغذية الأفضل لطفلك ؟

 كيف تختارين الأغذية الأفضل لطفلك ؟

منذ السنة الأولى لطفلك، من الضروري أن تطعميه مجموعة متنوعة من المأكولات الصحية وتعلميه عادات الأكل الجيدة، تجنباً للزيادة المفرطة في وزنه.
وإذا كان الأطفال بحاجة إلى السعرات الحرارية والدهون المهمة لنمو الجهاز العصبي والمخ، إلاّ أن الاستعانة بالأغذية المصنّعة في وقت مبكر من حياتهم، يعرّضهم بنسبة أكبر لأخطار الإصابة بالحساسيّة الغذائيّة في سن مبكرة، وهذا أحدث ما توصلت إليه البحوث الطبيّة في هذا الصدد.

فقد كشفت مجلة “الحساسيّة والمناعة السريريّة”، أن النظام الغذائي للرضع الذي يعتمد على الخضراوات والفاكهة والأطعمة الطبيعيّة، يقلّل أخطار الإصابة بالحساسية قبل سن الثانية.

وكانت الدراسة قد أجريت على مجموعة من الأمهات، تمّت مراجعة ومتابعة الأنظمة الغذائية التي اتبعنها مع أطفالهن في السنة الأولى، فلوحظ ارتفاع تشخيص إصابة رضع بالحساسيّة الغذائية بين الذين تناولوا أغذية صناعية، مقارنة بأقرانهم ممّن تناولوا أطعمة طبيعية، وخصوصاً الخضراوات والفاكهة.

اظهر المزيد

Islam Ahmed

إسلام أحمد ممثل مسرحي حاصل على العديد من الجوائز المسرحية المحلية والدولية من بينها 5 جوائز افضل ممثل دور اول محليا ودوليا، كما انه مدير شركات انجز ومؤسس مجلة انجزويب.

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
إغلاق