الرئيسية » جامعة نزوى » فعاليات متنوعة في اليوم المفتوح للطلاب الدوليين …. جامعة نزوى

فعاليات متنوعة في اليوم المفتوح للطلاب الدوليين …. جامعة نزوى

جامعة نزوى

فعاليات متنوعة في اليوم المفتوح للطلاب الدوليين …. جامعة نزوى

أقام مركز التميز الطّلابي يوم الثلاثاء الموافق (22/ 3/ 2016م) يومًا مفتوحًا للطلاب الدوليين، وكان ذلك تحت رعاية الأستاذ محمد بن عبدالله العدوي -الرئيس التنفيذي لصندوق جامعة نزوى الاستثماري-.
وشارك في فعاليات اليوم المفتوح 12 دولةً، وهي دول بلاد الشام، ودول المغرب العربي، وكذلك دولة بنجلادش، والعراق ومصر والسودان وباكستان.

وقد تضمّنت أركانها شرحًا مفصلا لما تحويه من معروضات كالصور والتحف والتماثيل والملابس التقليدية، وتقديم لبعض الأكلات الشعبية لكل دولة، كما شمل الافتتاح عرضًا لفرقة عُمانية شعبية، وتجسيداً لمشهد من الحياة السودانية وعرضاً فنياً من الطلاب اليمنين، وأنشد الطلاب المصريين النّشيد الوطني لجمهورية مصر العربيّة وقدموا عدداً من اللوحات تتحدث عن التاريخ المصري القديم، إضافة إلى مشاركة لدولة باكستان ومشاركة أخرى لطلاب بلاد الشام شمل قصيدة عن فلسطين وفن الحكواتي من سوريا، كما قدم طلاب دولة بنجلادش عرضاً للأزياء التقليدية وقدم الطلاب العراقيين قصيدة شعرية ورقصة (الدبكة)، كما شارك الطلاب العمانيين بفن اليولة.
شهد المعرض الثقافي إقبالا كبيرًا من الضيوف والزّوار الذين أعربوا عن إعجابهم بالمعرض، وما يحويه من معروضات تنقل ثقافة الدول المختلفة، وتعدّ هذه الفعالية نوع من تقارب الثقافات والعادات وتقاليد الطلاب الدوليين إلى الطلاب الآخرين.

المصدر

https://www.facebook.com/unizwaoman/

عن Islam Ahmed

إسلام أحمد، هو شاعر ومبرمج وممثل مسرحي ولد في جمهورية مصر العربية و عاش و ترعرع في سلطنة عمان , طالب جامعي بكلية الهندسة ومؤسس شركة أنجز ويب لخدمات الويب المتكاملة ومؤسس منتديات العرب أشقاء سابقا ومجلة أنجز ويب حاليا.

شاهد أيضاً

(مكاشفات) تحلق في فضاءات مهرجان الدن المسرحي في سلطنة عمان

(مكاشفات) تحلق في فضاءات مهرجان الدن المسرحي في سلطنة عمان / عبد العليم البناء الرائعة …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.